إنطلاقة عمل اللجنة التسييرية   

   
     
 

 

 
  اللجنة التسييرية   بيان فرعية الرابطة بولاية نيويورك
 
   
             
 
مهمة اللجنة
 

ماذا تريد أن تحقق اللجنة التسييرية؟
 
 لم شمل كل النوبة بأمريكا وتفعيل العضوية

تسيير وقيادة عمل الرابطة لفترة زمنية مؤقتة إلى حين إنعقاد المؤتمر العام 

تعيين مستشارين متخصصين ذوي الخبرات والكفاءات

دعوة للمؤتمر العام لكل النوبة في أمريكا ليقرروا مصيرهم  

إشراف المؤتمر العام 


إنطلاقة عمل اللجنة  
 

مخاطبات رسمية 


خطاب رسمي لحل اللجنة الغير شرعية


خطاب رسمي لفرعيات الرابطة بالولايات  


خطاب رسمي للأفراد المؤثرة     



وثائق إدارية
 

عام للجمهور 


إستمارة العضوية ...

دستور الرابطة العالمية بأمريكا ...
 

   







بسم الله وبسم الوطن
رابطة جبال النوبة العالمية الولايات المتحدة الامريكية
فرعية نيويورك

بيان توضيح وإستنكار

السادة رؤساء الفرعيات
السادة والسيدات أعضاء الرابطة بأمريكا

لقد تابعتم في وسائط التواصل الإجتماعي نبأ مفاده أنعقاد ما يسمى بالجمعية العمومية لرابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة الامريكية وأنتخاب اللجنة المركزية وتعديل بعض مواد النظام الاساس للرابطة (الدستور).

الإخوة والأخوات أبناء جبال النوبة نود أن نوضح إليكم بان رابطة جبال النوبة العالمية هي أحد مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بقضايا جبال النوبة والتي تم تأسيسها بأمريكا في ديسمبر 2001م ، ولها دستورها الذي يحكمها ويحدد شرعية عمل كل الأجسام التي تنضوي تحتها ويحدد أهدافها وشروط عضويتها وكذلك الهيكل التنظيمي العام الذي تمثل الجمعية العمومية المركزية أعلى سلطة تشريعية فيه حسب نص الدستور في المادة الخامسة / الفقرة (أ).

 (أ) الجمعية العمومية المركزية:
1.    تتكون الجمعية العمومية المركزية للرابطة من جميع الأعضاء المسجلين لدى الولايات والمستوفين لشروط العضوية.
 
 
2. تجتمع الجمعية العمومية المركزية في مؤتمر عام كل سنتين أو بقرار من اللجنة التنفيذية المركزية العليا عند الضرورة أو بناءاً على رغبة ما لا يقل عن ثلتي أعضاء الجمعية ٌ العمومية المركزية.

 
3. تكون الجمعية العمومية المركزية السلطة العليا للرابطة وتكون قراراتها بالاغلبية المطلقة.  

4.
 
تجيز الجمعية العمومية المركزية الدستور واي تعديلات فيه بعد توصية من اللجنة التنفيذية المركزية بالأغلبية المطلقة.  

5.
 
يحق للجمعية العمومية المركزية سحب الثقة من اللجنة التنفيذية المركزية (العليا) في حال الاخلال ببند من بنود الدستور وذلك باغلبية ٌ ثلثي الأعضاء.  

6.
 
كون إجتماع الجمعية العمومية المركزية قانونياً بحضور 50%+1 (51%). من مجموع الاعضاء الفاعلين ، في حالة عدم أكتمال النصاب القانوني يدعى لإجتماع أخر، وفي حالة عدم أكتمال النصاب للمرة الثانية تتخذ اللجنة المركزية (العليا) ما تراه مناسباً  .

7. تختار الجمعية العمومية المركزية اللجنة التنفيذية المركزية بالانتخاب المباشر أو السري. 
8. يحق للجمعية العمومية أقالة أي عضو بموافقة ثلثي الاعضاء الفاعلين مع توضيح الاسباب.  



الاعضاء الكرام بعد المقدمة الطويلة ومن موقع المسؤولية الوطنية وشرف الكلمة وتقاسم الواجبات التي تمليها لينا ضمائرنا نود ان نوضح لكم الاتي:

 

1. إجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد بتاريخ 14 أكتوبر 2017م بولاية تنسي مدينة ممفيس كانت الدعوة له بطريقة أنتقائية وسط عضوية الرابطة الفاعلة ، وقد تم أقصاء عدد كبير من الاعضاء الفاعلين ، وفرعيات باكملها لم تقدم لها دعوات مطلقا ، ونؤكد لكم بان فرعية نيويورك لم تصلها أي دعوة من الجهة المنظمة للمؤتمر، فوجئنا به عبر وسائط التواصل الإجتماعي.

2. حسب المعلومات التي توفرت لد ينا بان الأعضاء الذين حضروا المؤتمر يتراوح عددهم بين 45 إلي 50 عضو وهذا العدد أقل من 10% من الاعضاء الفاعلين تقريباً ومعظم الحضور من الولاية والمدينة المستضيفة للمؤتمر، وهذا يعني بان النصاب القانوني لعقد االجمعية العمومية غير مكتمل ، أقل من 51% من مجموع الأعضاء الفاعلين ، فلذا كان من المفترض أن تتم الدعوة لإجتماع أخر حسب نص دستور الرابطة في المادة الخامسة البند (أ) الفقرة (6).

3. تم خلال الإجتماع إنتخاب رئيس اللجنة المركزية والسكرتير المالي ، وهذا يعد مخالفة للمادة الخامسة من دستور الرابطة : الهيكل العام العام للرابطة : البند (أ) الفقرة (7) ، وكذلك مخالفة للبند (ب) اللجنة التنفيذية المركزية الفقرة (7) التي تنص على الأتي: (7- تقوم اللجنة التنفيذية المركزية بانتخاب الرئيس ونائبه وملئ بقية الوظائف) والفقرة (8) التي تنص على الأتي: (8- لا يجوز إنتخاب الرئيس لأكثر من دورتين لضمان أستمرارية تجديد دماء الرابطة للمساعدة في خلق كادر قيادي للمستقبل) .

تم خلال الاجتماع أجراء تعديلات في بعض مواد الدستوردون عرض مشروع التعديلات للأعضاء مسبقاً والاسباب التي تم بموجبها المطالبة او طرح مقترح التعديلات خاصة بان المواد التي تم تعديلها تمثل روح الدستور.  

الأعضاء الكرام الكل يعلم بأن مخالفة الدستور قد تمت في أخر اجتماع للجمعية العمومية بولاية تنسي التي تم فيها انتخاب الاخ محمد أسماعيل الأعيسر (كومي) رئيساً وزينب يوسف كوة سكريراً عاما وبعد ذلك قام الاخ محمد أسماعيل باخيار بقية أعضاء اللجنة التنفيذية بمزاجه في ظاهرة لم تشهدها أي مؤسسة عامة في القرن الواحد والعشري. وقد إنتهى المطاف بهذه اللجنة الى أدارة ثنائية ، وقد صمتنا لذلك تقديراً للظرف الإستثنائي الذي تمر به الرابطة أملين ان نلتقي في أجتماع الجمعية العمومية المركزية ونقيم عمل اللجنة المركزية ونصحح ما تم من مخالفات وأخطاء، لكن الشي المؤسف أن يعيد التاريخ نفسه و يتكرر نفس المشهد بطريقة أسوئ من الماضي.

ما تم لا يعدو حقيقة ألا أن يكون تعبيراً عن تغلغل منطق الاكراه وسياسات الأقصاء ومصادرة حقوق الاخرين في التعبير الد يمقراطي السلمي والحر عما يرونه ويعتقدونه .

هذا المسلك لا تقره أي تقاليد أو مثل سوية ومخالف لاعراق الخصومة الشريفة والتنافس الديمقراطي الحر ، حيث الفكرة تحارب بالفكرة وكذلك المنطق لا يجابه الا بالمنطق ونحن نعيش في العالم الاول بلد ديمقراطي يحترم حقوق الافراد ، فلما لا نتعلم من تجارب هذا الشعب العظيم في مؤسساتنا ونبتعد عن سياسة الكنكشة وحب السلطة لنكون نموذج يحتدى بنا عند أهلنا ، فلا يعقل أن شخصاً واحداً يتقلد منصب الرئاسة في الرابطة في اكثر من خمسة دورات واخر سكرتيراً مالياً منذ الدورة الثانية للرابطة!!

وبناء على ما ذكر أعلاه فاننا في رابطة جبال النوبة العالمية بأمريكا / فرعية نيويورك نعتبر إجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد بتاريخ السبت الموافق 14 أكتوبر 2017م بولاية تنسي مدينة ممفيس إجتماعاً غير دستوري وان اللجنة التنفيذية التي تشكيلها لجنة غير دستورية بموجب دستور رابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة الامريكية ، وعليه فانها لاتمثل الرابطة بامريكا .

نناشد رؤساء الفرعيات وكل عضوية الرابطة والحادبين على وحدة أبناء جبال النوبة بأمريكا مراجعة ما تم في تنسي وتقييمه دستورياً ومن ثم إيجاد مخرج من هذا النفق إستناداً على النظام الأساسي للرابطة وقوانين هذا البلد المنظم لهذا العمل الإجتماعي.

معاً من أجل وحدة حقيقية للنوبة بامريكا

ماجد كباشي
رئيس رابطة جبال النوبة العالمية / فرعية نيويورك
عضو مؤسس وفاعل

التاريخ: 9 نوفمبر 2017م

صورة لرؤساء الفرعيات

صورة لعامة أعضاء الرابطة عبر الوتساب

 

 
             
             
             
   

 
     

         
   
الصفحة الرئيسية    إسـتعلامات     إتصل بنا     أدعمنا